-->

باتشيكو مدرب الزمالك الجديد

باتشيكو مدرب الزمالك الجديد

                                      باتشيكو ..إيوريكا ( وجدتها )

    • كلمة إيوريكا اليونانية الشهيرة والتي نطق بها أرشميدس العالم اليوناني والتي تعني وجدتها .. كانت هي كل ما بني عليه باتشيكو فلسفته الدفاعية بنجاح في فريق الزمالك.



    يعتبر واحد من المدربين الكبار الذين دربوا الزمالك فى السنين الأخيره ، قاد الزمالك فى 12 مباراه استطاع خلالها تحقيق الفوز فى 9 و التعادل فى 2 و الهزيمه فى مباراه واحده بفضيحه تحكيميه .
    * خطة اللعب *
    باتشيكو كعاده البرتغاليين يعشق طريقه 4/3/3 و مشتقاتها ، يؤمن أن الدفاع هو خير وسيله للهجوم ، يغلق المساحات أمام الخصم و يلعب على اقتناص الفرص بل يجوز التعبير النص فرصه ، يعمل على تنفيذ جمل تكتيكيه محدده فى بقاع الملعب ، يقسم الملعب إلى مربعات صغيره و يستغل مساحات الHalf - space .
    فى ولايته الاولى مع الزمالك كان يلعب بطريقه 4/2/1/2/1 برباعي دفاعي مكون من أحمد سمير يسارا و حازم إمام يمينا و فى قلبي الدفاع على جبر و كوفي ، أمامهم ثنائي إرتكاز دفاعي بحت طارق حامد و إبراهيم صلاح و أمامهم لاعب يمتاز بالشق الدفاعي و الهجومى سواء كان أحمد عيد أو محمد شعبان و فى الأمام مهاجم وهمي مؤمن زكريا و مهاجم صريح باسم مرسي .
    * الجانب النفسي *
    يمتاز الأصلع البرتغالى بقربه من اللاعبين و الجمهور ، يعمل على تحفيز همم الفريق و إخراج كل ما يمتلكوه من قدرات فمعه تم اكتشاف قدرات باسم مرسي كمهاجم أول للزمالك و استطاع عمل مداوره بين عدد كبير من اللاعبين .
    * الجانب البدني *
    هو الجانب المقدس بالنسبه له ، دائما ما تحتاج الخطط الدفاعيه ، شهدت فترته مع الزمالك رفع المستوي البدني للاعبين بصوره كبيره ، يمتلك فى جهازه الفنى مدرب أحمال و مخطط بدني .
    فى ظل الإسكواد الحالى للزمالك ، يعتبر اختيار باتشيكو صحيحا ، فقدرات اللاعبين الحاليين تنفيذ كل ما يوجد داخل أجنده البرتغالي و لكن أهم ما يعاب عليه هو قله الخبره الأفريقيه .

    Ahmed
    @مرسلة بواسطة
    انا احب ان اشارك معلوماتي كي يستفيد غيري منها ولاني احب الميديا احب مشاركه معلوماتي عن كل دول العالم مع اصدقائي

    إرسال تعليق

    اعلان
    اعلان
    اعلان
    اعلان
    اعلان